10 حقائق مهمة من ليلة الدوري الأوروبي



انتهت مباريات اليوم في الدوري الأوروبي، بنتائج متباينة، حيث نجحت أغلب الأندية الكبرى في تحقيق نتيجة الفوز، فيما حجز آرسنال بطاقة العبور للدور القادم.


وإليكم 10 أرقام بارزة من مباريات اليوم في الدوري الأوروبي:

1. باستثناء التصفيات، ميلان سجل في 7 مباريات متتالية خارج أرضه في البطولات الأوروبية لأول مرة منذ ديسمبر 2009.

2. منذ الفوز على شيفيلد يونايتد 2/1 في بداية أكتوبر، 12 من أهداف آرسنال الـ13 في جميع البطولات جاءت في الدوري الأوروبي، الاستثناء الوحيد كان ركلة الجزاء التي سجلها بيير إيمريك أوباميانج ضد مانشستر يونايتد.

3. لوك توماس (19 سنة و169 يوماً) أصبح أصغر هداف من ليستر سيتي على الإطلاق في البطولات الأوروبية.

4. كل أهداف ريس نيلسون الأربعة مع آرسنال جاءت في 4 بطولات مختلفة (الدوري الأوروبي، الدوري الممتاز، كأس الاتحاد، كأس الرابطة).

5. نيكولاس بيبي اشترك بتسعة أهداف في مبارياته العشر في الدوري الأوروبي مع آرسنال (سجل 5 وصنع 4)، وسجل في كل من آخر ثلاث مباريات له في البطولة.

6. كل من ثيو هيرنانديز وإسماعيل بن ناصر لعبا اليوم مباراتهما الـ50 مع ميلان في جميع البطولات، مع العلم أن النادي اللومباردي تعاقد معهما في بداية الموسم الماضي.

7. روما حافظ على نظافة شباكه في 3 مباريات متتالية في البطولات الأوروبية لأول مرة منذ مارس 2007.

8. توتنهام انتصر في 5 مباريات متتالية في جميع البطولات للمرة الأولى منذ نوفمبر 2018 (6 متتالية)، بينما حافظ السبيرز على نظافة شباكه في 3 مباريات متتالية لأول مرة منذ أبريل 2019.

9. بنفيكا سجل 6 أهداف في آخر 15 دقيقة من مبارياته في الدوري الأوروبي في موسم 2020/21، الأكثر في البطولة هذا الموسم، إلى جانب باير ليفركوون.

10. أمين جويري هو ثالث لاعب فرنسي يسجل في كل من أول أربع مباريات له في البطولات الأوروبية منذ بداية القرن الحادي والعشرين، بعد جورج كيفين إنكودو وكيليان مبابي.


 

Post a Comment

أحدث أقدم