نصيحة قانونية.. هل تصعيد الشكوى ضد بيرسبوليس في صالح النصر؟



وجه محاميان دوليان، نصيحة هامة لإدارة نادي النصر برئاسة صفوان السويكت، بشأن أزمته مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في قضيته ضد بيرسبوليس.

نصيحة قانونية لنادي النصر بعدم التصعيد الآسيوي
وأكد المحامي نصرالدين حزام، المحاضر في قانون الرياضة لدى مركز الدراسات الدولة التابع لـ”فيفا”، في تصريحات لصحيفة “الاقتصادية” السعودية، أن النصر يمكنه الرفع والتصعيد قبل 33 يوماً من اليوم، وهي المدة المتبقية على إقامة النهائي.

وأوضح حزام أن هناك متسع من الوقت ما دام النصر قد أنهى الإجراءات الرسمية بالاحتجاج، لكن المحاضر القانوني طلب عدم التصعيد وأن يكتفي “العالمي” بالمرحلة الماضية إذا وضح له صحة قرار الاتحاد الآسيوي.

وأعرب المحامي التونسي علي عباس المختص في القانون الرياضي والمنازعات الرياضية، بتصريحاته للصحيفة السعودية، عن أمنيته بعد تصعيد شكوى النصر نظراً لوضوح القضية.

وأشار عباس قائلاً: “إذا سألوني لنصحتهم بعدم التصعيد إلا إذا أرادوا الاستئناف من حيث المبدأ، من حيث الحظوظ الأسباب واضحة، المشكلة بين الاتحاد الإيراني و”فيفا” ولن تأثر في الموضوع ولن يكسب الاحتجاج”.

وأضاف قائلاً: “بعد اطلاعي على أسباب القرار الرئيس، الأسباب واضحة، مخالفات الاتحاد الإيراني لن تؤثر في أهلية اللاعبين”.

في السياق ذاته، علمت “الاقتصادية” أن تكلفة الجلسة لدى “كاس” قد تراوح ما بين 20 ألف دولار إلى 50 ألف دولار (75 ألف ريال إلى 190 ألف ريال) وتحدد لاحقاً بعد تحديد المحكمين، إضافة لـ1000 فرانك سويسري (4100 ريال) رسوم رفع القضية.

الآسيوي يرفض استئناف النصر في شكوى بيرسبوليس
وقررت لجنة الاستئناف التابعة الاتحاد الآسيوي، رسمياً أمس، رفض الاستئناف المقدم من نادي النصر، حول قرار لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد الآسيوي، وجاء رد “العالمي” معلناً التصعيد للمحكمة الرياضية “كاس”.

وكانت لجنة الانضباط الآسيوية قررت رد اعتراض نادي النصر المقدم، بالاستناد للمادة 59 من تعليمات دوري أبطال آسيا 2020، مع التأكيد على أهلية مشاركة عدد من لاعبي نادي بيرسيبوليس، في مباراة قبل نهائي دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب، بحسب بيان الآسيوي.

وودع فريق النصر بقيادة المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، بطولة دوري أبطال آسيا، من الدور نصف النهائي على يد بيرسبوليس، بركلات الجزاء الترجيحية (5-3).


 

Post a Comment

أحدث أقدم